recent
أخبار ساخنة

طريقة عمل روت للاندرويد - ماهو الروت وهل يفيد الهاتف؟؟

ماهو الروت وهل يفيد الهاتف,طريقة تفعيل الروت على هاتفي كيف يمكنك تنصيب الروت على هاتفك الاندرويد مع تطبيقات الخاصة في الروت افضل البرامج لعمل روت لهواتف الاندرويد ومعلومات مهمة حول الروت وكل مايخص الروت وتعريفه.
طريقة عمل روت للاندرويد - ماهو الروت وهل يفيد الهاتف؟؟

ماهو الروت او صلاحية الروت ؟

بالرغم من أن نظام الاندرويد نظام مفتوح الا هناك بعض الصلاحيات و الاعدادات لا يملكها المستعمل بهذا النسق و تكون محمية من التغييرات , و وظيفة الروت هو اعطاء صلاحية كاملة للمستخدم على الجهاز وفك الدفاع , و الروت او “صلاحية الروت” يعطي المستعمل صفة مدير الجهاز و بهذا يصبح للمستخدم حق اعطاء الصلاحيات للتطبيقات و حق تغيير الأعدادات بالجهاز , فهناك بعض الصلاحيات يمنعها الإطار و لا يعطيها للتطبيقات و لكن الروت سيعطي المستهلك حق عطاء  او حظر  اعطاء تلك الصلاحيات للتطبيقات التي تحتاج لصلاحيات الروت .

كيف اقوم بتفعيل الروت ؟

اولا : الروت ليس تطبيق تقوم بتحميله على التليفون ويعمل الروت و انتهى الموضوع , اضافة الروت للهاتف تفتقر عملية برمجة للهاتف من الجائز أن تكون سهلة لبعض الهواتف و صعبة بشكل ملحوظ و معقدة لهواتف اخرى .

فمثلا أكثرية هواتف سامسونج جالكسي تحتاج لخطوة واحدة لعمل الروت على الاغلب بواسطة برنامج اودين او من خلال الريكفوري الموجود بمعظم هواتف جالكسي , بينما أكثرية هواتف سوني اكسبيريا و ليس جميعها تتطلب لخطوات متعددة مثل لفتح البوت لود و خطوات لتركيب الريكفوري و في أعقاب ذلك عمل الروت .

ثانيا : لكل هاتف أسلوب لعمل الروت له , و لكل اصدار اندرويد كيفية تختلف عن الاصدار الاخر و حتى ان كان بنفس الهاتف , مثلا : هاتف جالكسي اس 2 اصدار اندرويد 2.3 له كيفية مختلفة بشكل كبير عن طريقة عمل روت لهاتف جالكسي اس 2 اصدار اندرويد 4.0 اي للهاتف الواحد على اصداران مختلفان للأندرويد لهما كيفية مختلفة بشكل كبير عن بعضهما .

و كما ذكرنا هناك هواتف من السهل عمل روت لها مثل هواتف سامسونج جالكسي , و في المقابل عملية عمل روت لهواتف سوني اكسبيريا معقدة بشكل كبير و تحتاج لكثير من الجهد و خطوات متعددة قد تعرض الهاتف للخطر اذا لم يملك من يعمل الروت خبرة كاملة .

و هذا مايميز هواتف سامسونج عن باقي الهواتف لشركات اخرى .

ما هي فوائد الروت وميزاته ؟

هناك تطبيقات تحتاج للروت و كما شرحنا سابقا في فقرة “ماهو الروت؟”, من تلك التطبيقات التي تفتقر للروت تطبيقات عمل نسخ احتياطي للتطبيقات على الهاتف او التطبيقات التخفي في الأنترنت او كما نطلق عليها “كسر البروكسي” و تطبيقات نقل التطبيقات من الهاتف الى الذاكرة الخارجية قد تفتقر الروت لتركيب بعض الرومات بالأضافة الى تطبيقات أيضاًً اخرى عديدة .

ماهي تأثير الروت على الهاتف؟

غالبا لا توجد تأثيرات سلبية للروت على الجهاز فالروت لن يقوم بحذف اي معلومات من الهاتف و لن يقوم بتصرف استعادة مصنع “فورمات” و لن يؤثر على عمل الهاتف بالغالب و لن يعمل اي تغييرات بالشكل العام , و من اليسير الوجود حصول تأثير على الجهاز الا ان كان هناك خطأ في طريقة تركيب الروت او في برمجة ادوات الروت .

ماهي الأشياء التي سأفقدها عقب عمل الروت ؟

اولا :لن تحصل على التعديلات الهوائية المباشرة او من خلال البرامج الرسمية من الشركة المصنعة للهاتف و ستحتاج بعد ذلك للتحديث اليدوي و بعض الهواتف ستفقد التحديثات الرسمية و ليس هناك طرق لتحديث الهاتف رسميا و لكن سيتمكن المستخدم من استخدام رومات مطبوخة .

و لكن بخصوص لمعظم هواتف سامسونج جالكسي يمكن تركيب الاصدارات الرسمية يدويا و عندها سيزول الروت و بعد ذلك يمكن استقبال التحديثات الرسمية هوائي او عن طريق البرنامج الرسمي , لهذا عمل الروت لهواتف سامسونج جالكسي ليس خطيرا و هناك حلول سهلة لتركيب الرومات الرسمية مرة اخرى .

شركة سوني من جهتها قامت بتطوير اداة جديدة يمكن للذي قام بفتح البوت لود لعمل الروت بتحديث الهاتف رسميا و لكن للاسف لم يدعم معظم هواتف سوني و لكن سيتم ذلك كما وعدت سوني .

ثانيا :سيفقد المستخدم الضمان على الهاتف .

هل يمكن حذف الروت من الهاتف ؟

هناك بعض الهواتف يمكن ازالة الروت منها , و لكن هناك هواتف لا تستطيع عمل ذلك , يمكنك ان تسئل من سيقوم بتصرف الروت لهاتفك .

كيف اعرف ان لدي روت بهاتفي؟ بعد عمل الروت ماذا يحصل بعد تنصيب الروت في الهاتف؟

أغلب الهواتف و الاجهزة و صوب شرائها جديدة ليس لديها روت او صلاحية الروت , و لكن هناك بعض الشركات مثل الشركات الصينية قد ياتي مع الجهاز صلاحية الروت , و اذا كان هاتفك يملك الروت ستجد من بين التطبيقات تطبيق بأسم “superuser” و بنفس الشعار الموجود بالصورة الملحقة بهذا الموضوع , او تطبيق بأسم “superus” سوبر اس يو وهذا التطبيق ياتي بالعربي أيضاً .

عقب تركيب الروت بعض التطبيقات تطلب اعطائها صلاحيات الروت و سيظهر ذلك من خلال اشعار سوف تبدو لك و انت ستقوم بأعطاء تلك الصلاحية او عدم اعطائها تلك الصلاحية .

هل احتاج الروت فعلا ؟

بالحقيقة قد لا تحتاج الروت مطلقا , و لكن هناك بعض التطبيقات تفتقر للروت و لن تعمل بدون الروت , و جهة اخرى قد لا تحتاج لتلك التطبيقات فهي ليست ضرورية للكثير من مستخدمي الاندرويد , و انت من سيقرر ذلك , فمثلا : هل الحصول


 على الروت مهم بخصوص لك بالرغم من فقدانك لبعض الميزات مثل الضمان و التعديلات ؟؟
........................................
نأتي لموضوع برامج الروت وطريقة الحصول على صلاحيات الروت.

التطبيق الأول



تطبيق SuperSU هو أداة إدارة بإمتيازات تسمح لك بإدارة الامتيازات التي تتمتع بها كل التطبيقات التي قمت بتثبيتها. بشكل أساسي، التطبيق يعطيك السيطرة الكاملة على جهاز الأندرويد الخاص بك.

هو التطبيق الوحيد القادر على تنصيب الروت لأجهزة اندرويد اصدارات 6.0.0 ولمعظم الهواتف لاكن يحتاج لكمبيوتر لتنصيب الروت وهو تطبيق الروت الوحيد في متجر بلاي وموثوق جدآ

واحد من الخيارات التي يوفرها SuperSU هو إمكانية إجراء "unroot" مؤقت لجهازك بحيث يمكنك الاستفادة من المحتوى الذي لا يمكن أن تستفيد منه إلا الأجهزة unrooted فقط.

SuperSU هو أداة مفيدة جدا تهدف إلى استبدال أي تطبيق خاص بإدارة امتيازات المستخدم الخارق Superuser الخاص بك، ويوفر واجهة وصول بسيطة مع بعض المزايا المثيرة للإهتمام.

تحميل تطبيق SuperSU

التطبيق الثاني كينج روت:

تطبيق KingRoot هو التطبيق الذي يتيح لك فتح Root جهاز الأندرويد الخاص بك في ثوان معدودة، ما دام لديك نظام التشغيل بين أندرويد 4.2.2 وأندرويد 5.1. وهذا يعني أن هذا التطبيق يتيح لك أن تفعل الشيء نفسه ك Towelroot الكلاسيكي، ولكن يمكنك استخدامه حتى إذا كان لديك Lollipop.

إجراء فتح Root جهازك بسيط مثل Towelroot. ولو أن التطبيق بالصينية بالكامل، فالشيء الوحيد الذي عليك القيام به هو الضغط على الزر الازرق والانتظار. بعد بضع ثوان، ينتهي التطبيق من العمل وسيكون لديك جهاز بالروت.

من المهم أن نعرف أن KingRoot لا يعمل مع جميع أنواع الهواتف. على Moto G، على سبيل المثال، فإنه عادة ما يكون له بعض الصعوبات. مع Nexus، على الرغم من ذلك، فهو عادة ما يعمل بشكل تام.

KingRoot هو وسيلة ممتازة لجعل جهاز الأندرويد الخاص بك يعمل بتقنية الروت. ومع ذلك، تقنية الروت دائما عملية حساسة، لذلك قم بذلك بعناية وكن واعيا بالمخاطر التي تنطوي عليها.
تحميل كينج روت KingRoot

التطبيق الثالث:

تطبيق 360 Super ROOT هو برنامج روت صيني لفتح الروت لهواتف ذات اصدارات 5.0.0
وما اقل من الاصدار المذكور بضغطت زر واحدة على كلمة روت سوف تحصل على صلاحيات الروت في هاتفك.


- حذف البرامج الاساسية غير المرغوب فيها المثبتة مسبقا البرمجيات، والهاتف المحمول رقيقة بسهولة

تحميل Super ROT 360


أخيرآ تطبيق: Root Checker

هو ليس تطبيق الحصول على صلاحية الروت لاكن هو تطبيق لمعرفة هل حصلت على صلاحيات الروت بشكل جيد وصحيح وهو تطبيق مهم جدا بعد تفعيل الروت لتعلم هل تمت العملية بنجاح
تحميل برنامج فحص الروت Root Checker

الموضوع من قبل ابو اسلام
اتمنى ان اكون قد افتكم بشكل جيد بموضوع الروت تحياتي لكم.

google-playkhamsatmostaqltradent