recent
أخبار ساخنة

هل تعاني من مشكلة بطئ شحن بطارية الهاتف اليك اهم الاسباب مع الحل النهائي

الصفحة الرئيسية
هل تعاني من مشكلة بطئ شحن بطارية الهاتف اليك اهم الاسباب والحلول في بعض الأحيان ، عندما تقوم بتوصيل هاتفك لشحنه قبل مغادرة المنزل واكتشاف أنه لا يشحن؟ ما هو شعورك عند توصيل هاتفك طوال الليل وبالكاد يتم شحنه؟ هذه المشاكل شائعة لدى الكثير منا. لذلك ،


 في هذه المقالة ، سنتحدث عن الحلول اللازمة للكشف عن الخطأ والحلول المناسبة لتصحيحه. إذا كانت سرعة شحن الهاتف بطيئة بسبب وجود بطارية قديمة أو تالفة ، يمكنك فقط تغيير البطارية (أو الهاتف). ومع ذلك ، إذا لاحظت حدوث تغيير أساسي في سرعة التحميل ، فهناك العديد من الأشياء التي يمكنك تجربتها لحل مشكلة التحميل البطيء هذه.

8 أسباب لشحن بطارية هاتفك ببطء وحلوله :

1- قم بتغيير كابل الشحن لحل مشكلة شحن هاتفك ببطء


إذا كنت تستخدم شاحن هاتف كابل USB بشكل غير صحيح ، خاصةً إذا كان الأشخاص في نفس المنزل يستخدمون نفس الكابل ، فيمكنك توصيل هاتفك بجهاز كمبيوتر أو أي شيء آخر. يمكن أن يكون مؤلمًا لثنيه أو الاحتفاظ به في الأماكن التي توجد بها اختلافات كبيرة في درجات الحرارة (على سبيل المثال ، في سيارتك). إذا كان الهاتف يشحن ببطء ، فإن الخطوة الأولى هي استخدام كابل شحن مختلف. إذا كان هاتفك يشحن بسرعات مختلفة ، اعتمادًا على الكبل الذي تستخدمه ، فيمكنك شراء أحدث وأعلى جودة من الكابلات. إذا كنت لا تزال تستخدم كبل USB الرفيع المرفق بهاتفك القديم ، فاستبدله. عادةً ما تكون كبلات USB أكثر سمكًا ويمكنها حمل المزيد من الطاقة.

هل تعاني من مشكلة بطئ شحن بطارية الهاتف اليك اهم الاسباب  مع الحل النهائي 

2- قم بتغيير الشاحن لحل مشكلة شحن الهاتف ببطء


إذا اشتريت كابلًا جديدًا وكنت لا تزال تستخدم الشاحن المصاحب لهاتفك ، فلن يعمل كما هو جديد. تتميز أجهزة الشحن الأحدث بشكل عام بمخرجات أعلى ، مما يسمح لك بشحن هاتفك بسرعة أكبر. 

3- مصدر طاقة ضعيف لشحن الهاتف تتمثل إحدى عمليات الشحن البطيئة للهاتف في شحن الهاتف باستخدام جهاز كمبيوتر (كمبيوتر محمول أو كمبيوتر مكتبي). وهذا لأنه ، حتى مع وجود محرك القلم الأحدث (الإصدار 3.0) ، فإن الأداء القياسي للكمبيوتر الشخصي لا يتجاوز 0.9 أ (1.5 أ إذا لم يكن هناك تزامن بيانات حالي). إذا كنت لا تزال تستخدم USB 2.0 ، فهذا أقل من 0.5 مللي أمبير في الساعة. في المرة التالية التي تريد فيها شحن هاتفك بسرعة ، ما عليك سوى توصيله بمأخذ التيار الكهربائي.

4- تحقق من شحن التيار : إذا قمت بالتبديل إلى شاحن مختلف واكتشف أن الهاتف يشحن ببطء ،



فقد لا يكون لديه طاقة إنتاج كافية. لذلك ، تحقق من طاقة خرج الشاحن وطاقة الخرج المناسبة لهاتفك. إذا كان أي من أجهزة الشحن قد خرج 1A ، فلن يكون هذا كافياً لشحن الهاتف بسرعة. عادة ما تتطلب الهواتف الحديثة (ذات سعة البطارية العالية) 2 إلى 3 أ من التيار لشحن سريع. وننصح بعدم استخدام أكثر أو أقل ، ولكن فقط بشكل صحيح

5- تنظيف مدخل منفذ الطاقة الخاص بهاتفك : قم بتنظيف موصل الطاقة الخاص بالهاتف ، لأن الاتصال قد يشحن الهاتف ببطء. استخدم مصباح يدوي ، وإذا أمكن ، انظر إلى باب الهاتف باستخدام عدسة مكبرة. ابحث عن الجزيئات الصغيرة التي يمكن أن تتعثر في الداخل. هذه الجزيئات تمنع الاتصال الجيد وتؤخر عملية الشحن.

 إذا رأيت شيئًا من الداخل ، فقم بإزالة العقبة باستخدام مسواك خشبي أو فرشاة ناعمة صغيرة. تعد هذه المشكلة واحدة من أهم المشكلات التي تؤدي إلى إبطاء سرعة الشحن السريع لأحدث الهواتف الذكية6- إغلاق تطبيقات الخلفية اثناء شحن هاتفك



إذا كان الهاتف يشحن ببطء ، فمن المحتمل أن تكون هناك مشاكل في الشحن أكثر خلال اليوم. يمكن أن تتسبب التطبيقات الإضافية التي تعمل في الخلفية في حدوث هذه المشكلة. يوجد في Android و iOS إعدادات تتيح لك التحقق من التطبيقات التي يمكن أن تستنزف البطارية. افتح قائمة الإعدادات وحدد البطارية لمعرفة التطبيقات التي يمكنك إغلاقها.

7- الشحن البطئ للهاتف بسبب البطارية تالفة


يمكنك إزالة البطارية والتحقق من التلف. ومع ذلك ، فقد قام المصنعون في الآونة الأخيرة بتحويل البطاريات غير القابلة للإزالة التي لا يمكنك رؤيتها. لذلك تحقق من الجزء الخلفي من الهاتف الذكي الخاص بك عن الضرر. راقب حدوث تورم بسيط في البطارية. إذا كان الهاتف يشحن سريعًا شحنًا كاملاً إلى نصف عمره ، فقد يشير أيضًا إلى تلف البطارية.

8- لا تستخدم هاتفك أثناء الشحن


في حين أنه من المغري بالنسبة للكثيرين منا استخدام الهاتف أثناء الشحن ، فمن الأفضل عدم استخدامه أثناء الشحن. بدلاً من ذلك ، اتركه بمفرده أثناء استخدام الشاحن ، لأن هذا سيجعل الشحن أسرع ، حيث لا توجد بنوك طاقة.

آمل أن يساعدك أحد هذه الحلول في تسريع عملية الإرسال على هاتفك. وكذلك المعلومات المهمة التي لا يمكنك وضعها على جودة الشحن السريع التي تحصل عليها عندما تقوم بسحب الهاتف من الصندوق ، حيث أن عمر البطارية قياسي ، مما يقلل من الأداء باستخدام متكرر وشحن.

هل تعاني من مشكلة بطئ شحن بطارية الهاتف اليك اهم الاسباب  

مواضيع قد تعجبك ايضا :

google-playkhamsatmostaqltradent